رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه إزاء تصاعد العنف في مدينة الأبيض ويلتزم بسيادة السودان ووحدته
محمود علي يوسف يناقش مع السفير محمد بلعيش اعادة فتح مكتب بالاتصال بالاتحاد الأفريقي في الخرطوم
رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي يصافح السفير محمد بلعيش الممثل الخاص ورئيس مكتب الاتصال بالاتحاد لدي السودان
سودان وور ومونيتور : أديس أبابا
أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، محمود علي يوسف، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف في مدينة الأبيض ومحيطها بولاية شمال كردفان، واستمرار تدهور الوضع الأمني والإنساني في جميع أنحاء جمهورية السودان.
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمود علي يوسف في مقر الاتحاد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا
ودعا محمود جميع الأطراف إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني والتعهدات الواردة في إعلان جدة، بما في ذلك حماية المدنيين وتيسير وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق.
أكد الرئيس مجدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن جميع الانتهاكات والتجاوزات المرتكبة ضد المدنيين، ويحث جميع الجهات الخارجية على الامتناع عن أي أعمال قد تؤدي إلى تفاقم النزاع.
محمود علي يوسف في لقاء مع السفير محمد بلعيش الممثل الخاص ورئيس مكتب الاتصال بالاتحاد الأفريقي لدى السودان
واكد الاتحاد الأفريقي مجدداً التزامه الراسخ بسيادة جمهورية السودان ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها.
ودعا محمود إلى بذل جهود متجددة نحو عملية سياسية شاملة تعيد السلام، والاستقرار والنظام الدستوري إلى البلاد.
محمود علي يوسف يلتقي الممثل الخاص ورئيس مكتب الاتحاد الافريقي لدى السودان بأديس أبابا
في ذات الوقت تلقى محمود علي يوسف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، يوم الاثنين 22 يونيو 2026، في العاصمة الاثيوبية، اديس ابابا، إحاطةً حول الوضع السياسي في السودان وجهود الوساطة الجارية من السفير محمد بلعيش ، الممثل الخاص ورئيس مكتب الاتصال بالاتحاد الأفريقي لدى السودان.
محمود علي يوسف رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي
ناقش محمود مع السفير بلعيش إعادة فتح مكتب الاتصال بالاتحاد الأفريقي في العاصمة السودانية الخرطوم.
وفي ذات السياق، أكد الرئيس على أهمية إجراء تقييم سريع للأوضاع الراهنة بهدف البدء بعملية إعادة الفتح في أقرب فرصة ممكنة.
واشار إلى أن وجوداً سريعاً للاتحاد الأفريقي في الخرطوم سيكون له دورٌ أساسي في تعزيز التواصل مع الأطراف السودانية المعنية ودعم الجهود المبذولة نحو عملية سياسية وطنية شاملة.





